القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة AstraZeneca المصنعة للأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية وعدت بإيصال لقاح كورونا إلى الدول الفقيرة



 كشف موقع CNN الإخباري عن أن شركة AstraZeneca المصنعة للأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية وعدت بإيصال لقاح كورونا إلى الدول الفقيرة لأنه لا يحتاج إلى تبريد فائق ، وقال الموقع ذلك في في الأيام التي أعقبت إعلان جامعتي أكسفورد وأسترازينيكا نتائج تجارب لقاح المرحلة الثالثة للقاح ، ظهر عدد متزايد وهناك تساؤلات حول تخزين اللقاح و وسيلة لنقلها عن طريق الجو إلى مناطق أخرى.


وقالت أزرا كاثرين هيلاري غاني فيديسي ، رئيسة قسم وبائيات الأمراض المعدية في إمبريال كوليدج لندن ، لشبكة CNN: "أعتقد أنه اللقاح الوحيد الذي يمكن استخدامه في هذه الأماكن في الوقت الحالي".


غني مضاف: يمكن تخزين لقاح أكسفورد / أسترا زينيكا في درجة حرارة الثلاجة من 2-8 درجات مئوية (36-46 درجة فهرنهايت) لمدة 6 أشهر على الأقل ، يجب تخزين لقاح موديرنا في -20 درجة مئوية (-4 درجة مئوية) F) - أو مبردًا لمدة تصل إلى 30 يومًا ، يجب تخزين لقاح Pfizer / BioNTech عند -75 درجة مئوية (-103 درجة فهرنهايت) واستخدامه في غضون 5 أيام بعد تبريده في درجة حرارة عالية.


وأضاف أزرا غني: "تحتاج شركتا فايزر ومودرنا للتخزين في الجليد ، وهذا غير موجود في كثير من الأماكن ، مشيرة إلى أن" سلسلة التبريد "هي التخزين القياسي المستخدم حول العالم لإيصال اللقاحات إلى المواقع. مركزية في العيادات الصحية المحلية ، وأن لقاح AstraZeneca حتى الآن هو الوحيد الذي يمكن بالتأكيد ربطه بهذه الأنظمة ".


من جانبها ، أوضحت أندريا تايلور ، نائبة مدير البرامج في مركز ديوك العالمي للابتكار الصحي ، أن لقاح فايزر ملتزم بجرعاته الأولية التي تذهب إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، وأن توريد ستقتصر شركة Moderna في الولايات المتحدة على النصف الأول من عام 2021 على الأقل ، لذلك في ضوء ذلك ، يجب توزيع لقاح AstraZeneca على بقية العالم.


وأشار إلى أن اللقاح الذي تم تطويره في جامعة أكسفورد بإنجلترا أرخص بكثير من اللقاحات الأخرى ، والأهم من ذلك أنه سيكون أسهل بكثير في النقل والتوزيع في الدول النامية مقارنة بمنافسيه لأنه لا يحتاج إلى تخزينه في درجات حرارة متجمدة.


على الرغم من أن لقاح أكسفورد كان متوسط ​​الفعالية المبلغ عنه بنسبة 70 ٪ ، إلا أنه كان أقل بكثير من 94.5 ٪ أو 95 ٪ التي أبلغ عنها المرشحان الرئيسيان الآخران Moderna و Pfizer و Moderna و Pfizer.


ومع ذلك ، يمكن أن يثبت هذا اللقاح أنه أكثر قيمة للعالم من اللقاحين الآخرين في الأشهر المقبلة ، إذا تمت الإجابة على أسئلة حول نتائجه والموافقة عليها ، فقد يكون رائدًا في توفير تغطية التحصين في العالم. البلدان الفقيرة حيث تشتد الحاجة إليها.


تعهدت AstraZeneca بتقديم مئات الملايين من الجرعات إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل وتقديم اللقاح على أساس غير ربحي لتلك البلدان إلى الأبد.


 تعتمد اللقاحات على تقنيات مختلفة: تستخدم AstraZeneca ، مثل لقاح Johnson & Johnson والروسي Sputnik V ، الفيروسات الغدية لنقل الأجزاء الجينية من الفيروس التاجي إلى الجسم.


يستخدم لقاح Moderna و Pfizer قطعًا من مادة وراثية تسمى messenger RNA (mRNA) لتحفيز الجسم على صنع قطع اصطناعية من الفيروس التاجي وتحفيز الاستجابة المناعية.


 هذه تقنية جديدة نسبيًا ولا يُعرف الكثير عن استقرار mRNA بمرور الوقت ، "قال بيني وارد ، رئيس لجنة التعليم والمعايير في المملكة المتحدة ، لشبكة CNN. الطب الصيدلاني.


وقالت إنه نظرًا لأن Moderna و Pfizer و Pfizer يطورون المعلومات وقدرات التصنيع ، فقد يكونون قادرين على إيجاد طرق للتخزين في درجات حرارة أعلى ، لكن لقاح أكسفورد "لديه القدرة على الشحن بسهولة أكبر في العالم بأسره "باستخدام سلاسل التوريد الحالية.

reaction:

تعليقات