القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة مرسيدس تحتل صدارة مبيعات السيارات الفاخرة

 


تمكنت شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس-بنز من الحفاظ على مكانتها كأكبر شركة في العالم من حيث حجم مبيعات السيارات الفاخرة ، وتجاوز منافسيها ، BMW و Audi أيضًا ، للعام الرابع على التوالي.


  وبحسب ما أوردته وكالة "بلومبيرج" الإخبارية ، فإن هذه الضربة لـ "مرسيدس بنز" ظهرت بعد أن كشفت "بي إم دبليو" عن زيادة بنسبة 2٪ في مبيعات السيارات التي تحمل العلامة التجارية الأصلية ، مقابل  وصلت إلى 2.17 مليون سيارة العام الماضي.


  ذكرت "مرسيدس-بنز" أنها حققت زيادة بنسبة 1.3 في المائة في مبيعات السيارات الفاخرة العام الماضي ، لتصل إلى رقم قياسي بلغ 2.34 مليون سيارة ، ومبيعات "  أودي "كانت أدنى من منافسيها.


  وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية ، قالت BMW إنها تعتزم تحقيق زيادة طفيفة في المبيعات في عام 2020 و "نمو قوي للمبيعات" في الصين.  بالنسبة لمبيعات المجموعة في أوروبا خلال العام الحالي ، لا تتوقع BMW أن تختلف كثيرًا عن عام 2019 ، مع زيادة طفيفة في السوق الأمريكية.


  وفي سياق متصل ، أعلنت شركة BMW أنها باعت أكثر من 720 ألف وحدة من إنتاجها في السوق الصينية عام 2019 ، وهو رقم قياسي منذ دخول المجموعة الألمانية الصين قبل 15 عامًا.


  وقالت الشركة ، ومقرها ميونيخ ، ألمانيا ، إن هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 13٪ على أساس سنوي.  وكانت سيارات الدفع الرباعي "X1" و "X5" و "X5" ، بالإضافة إلى سيارات الفئة الخامسة ، هي سيارات "بي إم دبليو" المفضلة للصينيين العام الماضي.


  باعت المجموعة 2.52 مليون سيارة BMW و MINI و Rolls-Royce في جميع أنحاء العالم في عام 2019 ، مما عزز مكانتها كأكبر منتج عالمي للسيارات الفاخرة للسادس عشر على التوالي.


  دخلت BMW الصين لأول مرة في عام 1994 ، ثم أنشأت أول مصنع لها ، وهو مشروع مشترك ، في شمال شرق البلاد في عام 2003.


  منذ عام 2015 ، أصبحت الصين أكبر سوق للسيارات في العالم للمجموعة الألمانية ، حيث تهيمن الشركتان الألمانيتان ، أودي ومرسيدس بنز ، على سوق السيارات الفاخرة في البلاد.

reaction:

تعليقات