القائمة الرئيسية

الصفحات

العملات الرقمية و التداول ومنصات العملات المشفرة و مخاطر التداول بالعملات الرقمية

العملات الرقمية

أصبح تداول العملات الرقمية ، وخاصة العملات الرقمية المستقرة مثل Bitcoin و Ethereum وغيرها من العملات المشفرة الرخيصة نسبيًا ، أمرًا مثيرًا للجدل ، ليس فقط على المستوى الفردي ، ولكن أيضًا على مستوى البنوك المركزية والدول ككل!


لذلك ، تقدم لك منصة AvaTrade الموثوقة هذا المنشور الذي يناقش أهم النقاط التي يجب أن تعرفها عن شراء وبيع العملات المشفرة وأنواع المستثمرين فيها وأين تتم عملية التداول.


بالإضافة إلى ذكر المخاطر الأكثر شيوعًا للتداول عبر الإنترنت مع نصائح مهمة للمبتدئين لتجنب الوقوع في أفخاخ التداول والخسارة


ما هي العملات الرقمية؟ 

بادئ ذي بدء ، يجب أن نقدم لك العملات الرقمية ، وهي عملات افتراضية غير مادية لامركزية يمكن تداولها ، أي يمكن بيعها وشراؤها وتبادلها عبر الإنترنت فقط وليس على أرض الواقع.


وهو يتألف من الرموز المميزة المشفرة الفريدة الموجودة على شبكة افتراضية آمنة للغاية ، وهي شبكة Blockchain ، والمعروفة باسم تقنية أو تقنية Blockchain الحديثة والمعاصرة التي أحدثت ثورة رقمية في العقدين الماضيين.

التداول بالعملات الرقمية

يتم تداول العملات المشفرة عبر منصات تداول "البورصات" التي تفرض في الغالب رسومًا على المستخدمين الذين يتداولون من خلالها ، ولكنها منخفضة نسبيًا. وبالتالي ، توفر أسواق الأوراق المالية بيئة افتراضية مناسبة تجمع المستخدمين معًا في مكان واحد ليكونوا قادرين على التداول في بيئة آمنة.


يستفيد المستخدم من تداول العملات الرقمية المشفرة لتحقيق أرباح ، ويعتمد حجم الربح على عدة عوامل أهمها استراتيجيات الاستثمار التي يتبعها ، وحجم سوق العملات الرقمية وتقلب سعرها.


كما نعلم فإن التداول في العملات الرقمية هو استثمار محفوف بالمخاطر حيث أنه لا يوفر لك ضمانات معينة في حالة فقدان أصولك الرقمية ، ولكن يجب عليك الاعتماد على نفسك وتعلم استراتيجيات الاستثمار في هذا المجال ، وبعد ذلك يمكنني إخبارك بذلك. هذا المجال مربح للغاية وممتع!

منصات تداول العملات الرقمية


قائمة أفضل 10 منصات تداول للعملات المشفرة وبيتكوين 2022


نقدم في هذه القائمة أفضل عمليات تبادل العملات المشفرة المركزية ، لأنها الأكثر سيولة وموثوقية:


Capital.com: أفضل منصة تداول شاملة للعملات المشفرة


ألفكسو Alvexo: موقع لتداول العملات المشفرة يتمتع بالعديد من المزايا


eToro هي منصة تداول العملات الرقمية الرائدة للتداول الاجتماعي


Binance: منصة شراء العملات المشفرة الأكثر شهرة في العالم


Gate.io: منصة تداول العملات المشفرة سهلة الاستخدام


Huobi هي بورصة صينية للعملات المشفرة


Okex: منصة تداول العملات الرقمية التي تدعم أكثر من 145 عملة مشفرة


KuCoin: احتلت بورصة Cryptocurrency المرتبة 25 في CMC


Bittrex: أفضل بورصة أمريكية للعملات المشفرة


Bitfinex: أحد أقدم اللاعبين من بين أفضل بورصات العملات المشفرة


أكثر المخاطر شيوعًا في تداول العملات المشفرة


أمامنا الآن المخاطر الأربعة الأكثر شيوعًا لمتداولي العملات المشفرة:


1- تقلبات أسعار العملات المشفرة


يعتمد سعر أي عملة معماة على حركة السوق ، وتحديدًا العرض والطلب. على سبيل المثال ، عندما يميل الناس إلى شراء عملة رقمية معينة بكثرة ، يصبح الطلب هنا أكبر من العرض وبالتالي ينخفض ​​سعر العملة ، ولكن عندما يبيع الناس عملة رقمية بكثرة ، يصبح العرض أكبر من الطلب و وبالتالي يرتفع سعر العملة.


يحدث هبوط السعر وارتفاعه بشكل تدريجي أو مفاجئ لذلك يجب على المستثمر استخدام أساليب التحليل الفني الشهيرة لسوق العملات المشفرة والأسهم ومؤشرات التحليل الفني بالإضافة إلى الاعتماد على القراءة النظرية لحركة السوق والقواعد العامة من الاستثمار.


ملاحظة: اعتمادًا على التقلبات المفاجئة أو التدريجية في أسعار العملات ، يزداد حجم الخسارة مع زيادة ميزانية الأموال التي تضعها في تداول العملات المشفرة.


2- الغش والسرقة


كما ذكرنا سابقًا ، فإن العملات المشفرة مبنية على تقنية blockchain الآمنة ، لكن هذا لا ينفي إمكانية التعرض للاحتيال ، مع العلم أن تعرضك لهذا سيكون حتماً بسبب خطأ بشري أو قلة خبرتك كمستثمر.


على سبيل المثال ، يجب عليك استخدام طرق تخزين آمنة لأصولك الرقمية باستخدام محافظ إلكترونية مؤمنة واعتماد التخزين البارد ، وهي طريقة لتخزين العملات دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت ، وتجنب المحافظ الإلكترونية الساخنة تمامًا المتصلة بالإنترنت.


أهم شيء هو إتقان استخدام محفظتك خوفًا من وصول شخص آخر إلى كلمة مرورك وسرقة كل مدخراتك أو نسيان عبارة مفتاح التشفير لمحفظتك الباردة.


يمكن أيضًا تداول العملات المشفرة من خلال أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والمضمونة بنسبة 100٪ ، ولدينا العديد من المنصات واللوائح المشهورة لقوانينها المعروفة للجميع.



الفخ الأخير الذي يقع فيه معظم المبتدئين هو عدم التأكد من القصة الخفية وراء الظهور المفاجئ لعملة معينة وغالبًا ما يكون سعرها رخيصًا جدًا وبالتالي جذابًا للعديد من المستخدمين الذين قد لا يدركون مخاطر شراء تلك العملة المزيفة.


3- الدخول في صفقات خاسرة


يندفع الناس لشراء عملة مشفرة معينة عندما يرتفع سعرها فجأة وبشكل كبير ، على أمل أن يستمر هذا السعر في الارتفاع ، وبالتالي عندما يبيعونها مرة أخرى ، فإنهم سيحققون أرباحًا كبيرة وهذا ليس بالضرورة صحيحًا.


حيث أن سعر العملة سينخفض ​​بشكل مفاجئ بعد ذلك يسمى هذا "تصحيح السعر" والذي يلعب دورًا مهمًا فيه المستثمرون المخضرمون على المدى الطويل وليس المضاربون.


ملحوظة: تم ذكر اسم "FOMO" بشكل شائع وهو شائع بالفعل في سوق تداول العملات المشفرة ، حيث يظل المبتدئ مصراً على الدخول في صفقة خاسرة ، مع العلم أن النتيجة معروفة ولا يدرك أن فرصة الربح ضائعة و انتهى.


4- العمولات والضرائب المفروضة على التجار


تفرض منصات التداول على المتداولين عمولات معينة عن كل معاملة تتم من خلالها ، وتكون العمولات منخفضة أو مرتفعة نسبيًا ، وهذا يمكن أن يسبب الذعر للمستثمرين ، ليس فقط المنصات ولكن أيضًا للبلدان.


تفرض بعض الدول ضرائب على المعاملات المالية بالعملات الرقمية وتخضع تلك المعاملات لقانون الضرائب والقيمة المضافة ، بعد أن سمحت للأفراد والكيانات مثل الشركات بالتداول في العملات الرقمية بشكل قانوني بموجب قانون تفرضه الدولة.



تعليقات

'/>