القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق لتخلص من الوزن الزائد

 


الكل يبحث عن أفضـــل الطرق لانقاص الوزن و اليكم أفضل الطرق لانقاص الوزن. 

فقدان وزن صحي

هناك العديد من الحميات والوجبات الغذائية التي تدعم فكرة فقدان الوزن بسرعة ، لكنها عادة ما تكون غير صحية وغير فعالة ، حيث اتفق المختصون الصحيون على أن معدل الخسارة يبلغ حوالي (0.45 - 0.91) كيلوجرام من الوزن في غضون أسبوع.


نصائح لفقدان الوزن

التقليل من تناول السعرات الحرارية

يجب تناول سعرات حرارية أقل من الكمية المعتادة ، لجعل الجسم يستخدم مصادر الطاقة الأخرى في الجسم ، وهي الدهون. بالنسبة للنساء يجب ألا يأكلن أكثر من 1000 سعرة حرارية في اليوم ، فهذا يساعد على خسارة حوالي 0.90 كيلو جرام في الأسبوع ، مع الحرص على عدم تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير ، أو تناول أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم ، لأنه يبطئ عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي يزيد الوزن مرة أخرى بعد فترة قصيرة. أما بالنسبة للرجال ، فيجب تقليل ما يقرب من 500 سعرة حرارية كل يوم ، لتفقد ما يقرب من 0.45 كجم في الأسبوع.



اشرب الكثير من الماء

يساعد شرب الماء على إعادة ترطيب الجسم ، وهو من أهم عوامل إنقاص الوزن ، حيث يحافظ على عملية التمثيل الغذائي ، والجدير بالذكر أنه من الضروري إعادة ترطيب الجسم بعد كل ليلة ، بحيث يكون الماء يتم تعويض فقده أثناء النوم عن طريق شرب كوب من الماء والليمون الساخن أو شاي أولونغ الذي يحتوي على مضادات الأكسدة.


عمل التمارين

يجب أن يظل الجسم نشيطًا لفقدان الوزن ، حيث تعمل التمارين الرياضية على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتشجع الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة ، وتعتبر التمارين عالية الكثافة والمتقطعة من أكثر التمارين فعالية في إنقاص الوزن ، بحيث تتم ممارسة التمارين بشكل سريع. وتيرة لمدة تتراوح ما بين (30-60 ثانية ، ثم تقليل الوتيرة لمدة (10-15) ثانية ، قبل البدء مرة أخرى بتمارين ذات قوة وسرعة أكبر ، وتجدر الإشارة إلى أن حركات المقاومة تساعد على إنقاص الوزن. كذلك.


احصل على قسط كافٍ من النوم كل يوم

يجب الحرص على الحصول على عدد كافٍ من ساعات النوم كل يوم ، حيث يعمل الجسم على إصلاح نفسه أثناء النوم ، وتنظيم الإجهاد ، وهرمونات الجوع ، والكورتيزول ، والجريلين ، لذلك كلما زادت مستويات الكوتيسول والجريلين ، زادت الأطعمة. يأكل الشخص ، وتجدر الإشارة إلى أنه من المستحسن دائمًا تحديد جدول نوم يتم فيه تحديد أوقات نوم محددة.


تنظيم الوجبات

من الضروري الحرص على تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم ، حيث يساعد ذلك على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع ، وتساعد هذه الطريقة في تقليل تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات ، مع الحرص على عدم إهمال وجبة الإفطار ، وهي من أهم الوجبات ، لأن تخطيها يؤدي إلى عدم الحصول على العناصر الغذائية الأساسية ، وزيادة الحاجة إلى المزيد من الوجبات الخفيفة طوال اليوم.

reaction:

تعليقات